أخبار الإنترنت
recent

البلاستيك القاتل

ستحتوي محيطات العالم على نفايات بلاستيكية أكثر من احتوائها على السمك بحلول العالم ٢٠٥٠. 

يتم استعمال نصف كمية المنتجات البلاستيكية في العالم لمرة واحدة فقط قبل أن يتم رميها لتصل إلى البحار والمحيطات، فتدمر بيئاتها وتتسبب في قتل الحيوانات البحرية التي تعيش فيها.

لكن، يمكن لحكوماتنا بعد أيام قليلة أن تتخذ قراراً بحل هذه المشكلة خلال القمة التاريخية الخاصة بتحديد التزامات كل دولة تجاه تنظيف المحيطات من البلاستيك. ساهم الضغط الشعبي في دفع أندونيسيا، ثاني أكثر بلد انتاجاً للنفايات البلاستيكية في العالم، نحو اتخاذ قرار بخفض ما تنتجه من نفايات بلاستيكية بنسبة ٧٠٪. وعلينا الآن تكثيف الضغط على باقي الدول الأكثر تسبباً للتلوث البلاستيكي.

إن وقع مليون شخص منّا على هذه العريضة، فسيقوم رئيس برنامج الأمم المتحدة للبيئة بالإعلان عن عريضتنا من منصة المؤتمر، ومتابعة العمل معنا من أجل الضغط على دول العالم لفرض حظر على المواد البلاستيكية التي تستعمل لمرة واحدة فقط ، وإفساح المجال أمام محيطاتنا لكي تتنفس مجدداً. وقع الآن:

اضغط للمساهمة في إنقاذ المحيطات

سواء كنا نعيش على الساحل أو في الداخل، فإننا نعتمد على المحيطات للبقاء على قيد الحياة. فهي المسؤولة عن انتاج معظم الأوكسجين الذي نتنفسه، فضلاً عن دورها في تنظيم المناخ والطقس وتكوين الغيوم الممطرة. كما توفر المحيطات موطناً لما يزيد عن ٨٠٪ من جميع الكائنات الحية على هذا الكوكب. باختصار لا يمكننا أن نعيش من دون المحيطات.

لكن الآية انقلبت الآن وباتت المحيطات بحاجة لنا لكي لا تموت.

دمر البشر بيئة المحيطات في جميع أنحاء العالم، ونحن بحاجة ماسة الآن لإعادة تأهيلها. تنتج ٥ دول فقط أكثر من نصف كمية النفايات البلاستيكية في العالم. وإن ركزنا حملتنا على هذه الدول الآن، فمن الممكن أن ننجح في إنشاء منظومة عالمية جديدة من أجل محيطات وبحار خالية من البلاستيك. ما ينقص هذه الدول هو الدافع -- وهنا يأتي دورنا لكي نتدخل.

دعونا نبني عريضةً ضخمة لمطالبة حكوماتنا بالتوقف عن قتل محيطاتنا بالنفايات البلاستيكية. عندما نجمع مليون توقيع ستعمل آفاز مباشرة على إطلاق حملات محددة تستهدف من خلالها حكومات الدول الأكثر تسبباً للتلوث، من أجل تكثيف الضغط عليها ودفعها نحو اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنقاذ المحيطات.

اضغط للمساهمة في إنقاذ المحيطات


لطالما عمل مجتمعنا من أجل حماية الغابات المطيرة وحماية مساحات واسعة من المحيطات، وقد حان الوقت الآن من أجل القضاء على التلوث بالنفايات البلاستيكية قبل أن يتسبب في قتلنا.

مع الأمل والتصميم،
داليا، ليزا، أليس، كارول، داني وكامل فريق عمل آفاز.

لمزيد من المعلومات:
جزيئات البلاستيك  تغزو المحيط المتجمد الشمالي والحياة البرية القطبية في خطر - موقع Green Area
http://greenarea.me/ar/214985/جزيئات-البلاستيك-تغزو-المحيط-المتجمّ/

اكتشاف تلوث ملح الطعام بالبلاستيك - الجزيرة
http://www.aljazeera.net/news/healthmedicine/2015/11/21/اكتشاف-تلوث-ملح-الطعام-بالبلاستيك

العام 2050... البلاستيك يتجاوز عدد الأسماك في المحيطات - جريدة الحياة
http://www.alhayat.com/Articles/20014726/العام-2050----البلاستيك-يتجاوز-عدد-الأسماك-في-المحيطات
عضو

عضو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نتائج الثالث متوسط 2017

  الثالث المتوسط   اليكم الان  نتائج الصف الثالث متوسط  الدور الاول لسنة 2017 ولمشاهدة النتائج اضغط على اسم المحافظة او المديرية وسوف...

جميع الحقوق محفوظة لموقع مستجدات . يتم التشغيل بواسطة Blogger.