أخبار الإنترنت
recent

٢١ طفلاً يقاضون ترامب



يمكن لدعوى قضائية واحدة أن تمنع ترامب من تدمير كوكبنا، وهي قضية رفعها ٢١ طفلاً ضده.

بعد سنوات من محاولات تقديم اقتراحات قانونية تسوغ رفض هذه القضية، حكمت محكمة أمريكية مؤخراً بأن المواطنين الشباب البالغ عددهم ٢١ شخصاً والذين يقاضون الحكومة الأمريكية، يملكون الحق الدستوري بالمطالبة بمناخ آمن. لذا تم إحالة القضية التي رفعوها ضد الرئيس الأمريكي إلى محكمة فيدرالية للنظر فيها.

إن ربحوا هذه القضية، فسوف يُجبر ترامب على كبح جماح شركات الوقود الأحفوري، ما قد يشكل نقطة تحول مفصلية بالنسبة للمواجهة المفتوحة من أجل المناخ.

لكنهم مجرد أطفال من قرى صغيرة في الولايات المتحدة مع فريق صغير من المحامين الأكفاء، لكنهم لا يملكون التمويل اللازم لمجابهة ترامب وشركات النفط الكبرى، لذلك توجهوا إلينا طلباً للمساعدة.

يملك مجتمعنا قدرة فريدة على جمع المبلغ اللازم قبل موعد انطلاق المحاكمة، وكما يملك القدرة على تدويل المواجهة ورفع دعاوى قضائية في بلدان ومحاكم أخرى. قد تكون قضية هؤلاء الأطفال الشجعان الفرصة الأفضل لدينا لإيقاف حرب ترامب على كوكبنا. تبرع الآن بمبلغ بسيط ، لكي نتمكن من دعمهم وإطلاق حملات أخرى من أجل مستقبل آمن.



أعلن ترامب مؤخراً انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس العالمية بشأن المناخ، حيث يبذل هو وأصدقاؤه من صناعات الوقود الأحفوري كل ما في وسعهم من أجل عرقلة جميع الخطوات التي تهدف لإنقاذ المناخ، لكنهم لا يستطيعون شراء القضاة. شكل اللجوء إلى القضاء الوسيلة الوحيدة لإيقاف قرار ترامب بحظر سفر المواطنين من دول إسلامية، وقد تجبره المحكمة مجدداً اليوم بالتوقف عن عرقلة مساعي إنقاذ المناخ.

أثبت التحرك القضائي فعاليته من قبل. فقد رفع مواطنون هولنديون قبل عامين دعوى قضائية ضد حكومتهم لمطالبتها بخفض الانبعاثات الكربونية بالاستناد إلى العلم، ونجح هؤلاء في الفوز بأكبر قضية مناخية في التاريخ. تكمن أهمية الموضوع في أن تأثير الأحكام القضائية يتسم بالاستمرارية، ويمكن لقضية واحدة أن تسجل سابقة قضائية يبنى عليها لاحقاً. لذا، فقد لا نكتفي بمواجهة ترامب في المحكمة وحسب، بل يمكننا استغلال هذه السابقة من أجل إجبار جميع حكوماتنا على تنفيذ التزاماتها بشأن المناخ بشكل أسرع.

الدعوى الأمريكية المرفوعة من قبل جوليانا وآخرون ضد الحكومة الأمريكية، هي دعوى رفعها مجموعة شباب أمريكيين تتراوح أعمارهم بين ٩ و ٢١ سنة، بالتعاون مع مجموعة من المحامين الأكفاء من منظمة Our Children’s Trust. ستساهم التبرعات في دعم أفضل الأدمغة القانونية لبناء قضية صلبة وجمع الأدلة وحشد الاهتمام العالمي حيالها، فضلاً عن إطلاق الحملات ورفع دعاوى أخرى في مختلف أنحاء العالم من أجل مواجهة جميع محاولات عرقلة الجهود الرامية لإنقاذ المناخ، كما ستساهم التبرعات في تأمين نقل جميع الأطفال مع عائلاتهم من قراهم إلى مكان انعقاد المحاكمة.

كان العام ٢٠١٦ من أشد الأعوام حراً حتى الآن. وخلال ٦ أشهر دخلت الأرض في عصر جليدي جديد، ما يؤكد على هشاشة مناخنا وعدم استقراره. قد يبدو ما نقوله ضرباً من الأوهام لكن الحقيقة هي أنه يمكن لهؤلاء الأطفال أن يحملوا مستقبلنا بين أيديهم. تبرع الآن:


يستطيع مجتمعنا القيام بهذه الحملة أكثر من أي جهة أخرى. ساهمنا في تغيير قواعد اللعبة من خلال مظاهرات المناخ العالمية وقاتلنا بضراوة من أجل الوصول إلى اتفاقية باريس المناخية باعتبارها السبيل الوحيد نحو مستقبل نظيف بنسبة ١٠٠٪. حان الوقت الآن لدعم هؤلاء الأطفال من أجل إنقاذ مستقبل البشرية جمعاء.

مع الأمل والتصميم،
أليس، داني، نيكولا، كاميل، سبيرو، وكامل فريق عمل آفاز.

لمزيد من المعلومات:

الشباب الأمريكي يقاضي حكومته بسبب تغير المناخ - جي بي سي نيوز
http://admin2.jbcnews.net/article/239178-الشباب-الامريكي-يقاضي-حكومته-بسبب-تغير-المناخ

باللغة الإنكليزية:
تعرف على الأطفال الذين يقاضون الحكومة الأمريكية بسبب تدميرها الأرض للأجيال القادمة - Business Insider
http://www.businessinsider.com/kids-suing-government-for-climate-change-2016-11?IR=T

بعد أوباما، ترامب قد يواجه أطفالاً يقاضونه بسبب الاحتباس الحراري - Bloomberg
http://www.bloomberg.com/politics/articles/2016-11-11/after-obama-trump-may-face-children-suing-over-global-warming

دعوى قضائية فيدرالية تعتبر تاريخية في الولايات المتحدة - Our Children’s Trust
https://www.ourchildrenstrust.org/us/federal-lawsuit/


عضو

عضو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نتائج الثالث متوسط 2017

  الثالث المتوسط   اليكم الان  نتائج الصف الثالث متوسط  الدور الاول لسنة 2017 ولمشاهدة النتائج اضغط على اسم المحافظة او المديرية وسوف...

جميع الحقوق محفوظة لموقع مستجدات . يتم التشغيل بواسطة Blogger.