أخبار الإنترنت
recent

ما الذي سيفعله ترامب؟

قد يتخذ ترامب قراراً بانسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من اتفاقية باريس المناخية خلال الأيام القليلة القادمة. والطريقة الوحيدة لإنقاذ هذه الاتفاقية تتمثل في دفع ست دول كبرى من الموقعين عليها نحو التصدي لترامب.


سيلتقي قادة  كل من الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا في الاجتماع السنوي لمجموعة الدول السبع. وقد أكدوا جميعهم، باستثناء ترامب، تمسكهم بتطبيق اتفاقية باريس. لكن من الممكن أن يخضع هؤلاء القادة لقرارات ترامب ما لم يتحرك الرأي العام العالمي فوراً. 

نتائج فشل تطبيق هذه الاتفاقية التي وقعت عليها معظم دول العالم ستكون كارثية. حيث سيبتلع البحر الدول الجزرية فضلاً عن عدد كبير من المدن ومنها مدينة الاسكندرية المصرية، وسترتفع درجات الحرارة في عدد من مدن العالم مثل دبي وبغداد بحيث ستصبح هذه المدن غير قابلة للحياة. اضغط لمطالبة قادة الدول الست باعتبار اتفاقية باريس خطاً احمر لا يمكن تجاوزه، وشارك هذه الحملة على أوسع نطاق:

طالب قادة الدول السبع بالعمل على إنقاذ المناخ

أظهرت بيانات حديثة أن درجة حرارة الأرض آخذة بالارتفاع بسرعة أكبر مما كانت عليه وقت توقيع الاتفاقية، وفي حال استمرار ارتفاعها بهذا المعدل فمن المحتمل أن نشهد حدوث كارثة مناخية خلال العقد القادم. لذا، علينا اتخاذ خطوات عملية وعاجلة من أجل حماية مناخ الأرض. لا وقت لدينا لنضيعه فيما يستمر ترامب بتجاهله لظاهرة التغير المناخي ودعمه لصناعات الوقود الأحفوري.

أكدت ألمانيا وإيطاليا وفرنسا على الاستمرار في العمل من أجل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة على صعيد حماية المناخ. لكن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أظهرا إشارات مخيفة حول إمكانية سيرهم وراء ترامب. لذا، بات من الضروري أن نمارس الضغط على مجموعة الدول الست من أجل الالتزام بتطبيق اتفاقية باريس مع الأمريكيين أو بدونهم، ومعاقبة ترامب في حال قرر الانسحاب منها.

إن تمكنّا من بناء عريضة شعبية عالمية ضخمة حول هذه القضية ومدى خطورتها، وطالبنا من خلالها دول مجموعة السبع بتحمل مسؤولياتها قبيل بدء اجتماعاتهم، فلن يكون بإمكانهم تجاهل الإرادة الشعبية وسيعمدون إلى اتخاذ إجراءات فعالة من أجل حماية المناخ. دعونا نظهر لترامب وأصدقائه من قطاع صناعات الوقود الأحفوري بأننا لن نسمح لهم بتهديد مستقبلنا، وبأن العالم سيمضي قدماً في سبيل مستقبل آمن لكل الكائنات على هذا الكوكب. 

طالب قادة الدول السبع بالعمل على إنقاذ المناخ

ناضلنا لسنوات طويلة من أجل تحقيق اتفاقية مناخية تنقذ الأرض من كارثة غير مسبوقة، لكن سياسات ترامب الحالية تهدد كل ما عملنا لأجله وعلينا أن نتحد جميعاً لمواجهته. دعونا نقف معاً من جميع أنحاء العالم من أجل مستقبل آمن لنا.

مع الأمل والتصميم،
أليس، إيان، ماريغونا، نيكولا، فاطمة وكامل فريق عمل آفاز.

لمزيد من المعلومات:

التغير المناخي يعصف بالمنطقة العربية إما تصحر وإما غرق - راديو سوا
https://www.radiosawa.com/a/247748.html

مناطق عربية مهددة بالغرق - الجزيرة
http://www.aljazeera.net/encyclopedia/citiesandregions/2015/12/2/مناطق-عربية-مهددة-بالتغير-المناخي

ترامب يتخذ قراره بشأن اتفاقية باريس للمناخ بعد قمة الدول السبع - رويترز
http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN1852Q1

العالم أمام تحدي تطبيق اتفاق باريس المناخي مع الأمريكيين أو بدونهم - عيون الخليج
https://www.gulfeyes.net/world/1513993.html

اتفاق باريس المناخي حيوي رغم مماطلة الأمريكيين - ميدل ايست اونلاين
http://middle-east-online.com/?id=248033
عضو

عضو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نتائج الثالث متوسط 2017

  الثالث المتوسط   اليكم الان  نتائج الصف الثالث متوسط  الدور الاول لسنة 2017 ولمشاهدة النتائج اضغط على اسم المحافظة او المديرية وسوف...

جميع الحقوق محفوظة لموقع مستجدات . يتم التشغيل بواسطة Blogger.